نوافذ

الأحد 29 نوفمبر 2020م - 14 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

إصابة زعيم حزب الأمة القومي السوداني الصادق المهدي بفيروس كورونا

الصادق المهدي
أعلنت عائلة الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي في السودان، اليوم الخميس، إصابته بفيروس كورونا.

وقالت ابنته، رباح، إن المهدي البالغ 85 عامًا من العمر، أصيب بفيروس كورونا، وذكرت عبر  حسابها الرسمي في موقع ”فيسبوك“: ”تعرض الحبيب الإمام لشعور بالإعياء، وأجرى له مساء أمس فحص كوفيد19، وللأسف اتضح صباح اليوم، أن النتيجة إيجابية، وبحمد الله فإنه الآن يتلقى العلاجات، نسأل الله شفاءه التام الذي لا يغادر سقما“.

وفي وقت لاحق أعلن مجلس الوزراء السوداني عن إصابة محافظ بنك السودان المركزي واثنين من كبار الموظفين بمكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بفيروس “كورونا”.

وقال إعلام مجلس الوزراء في تعميم صحفي اليوم، إنه تطبيقاً للإجراءات الصحيّة الاحترازية لوزارة الصحّة الاتحاديّة في التعامل مع جائحة “كورونا”، تم إجراء فحص شامل للموظفين برئاسة مجلس الوزراء، من ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه.
وأضاف: ”جاءت نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء سلبية، وجاءت النتيجة إيجابية لكل من كبير مستشاري رئيس الوزراء الشيخ الخضر، ومدير مكتب رئيس الوزراء علي بخيت ، بينما كانت نتيجة الباقين سلبية“.
وتابع ”تم إجراء فحص محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، وجاءت نتيجة فحصه إيجابية”.
وقال: ”يتلقى المصابون العلاج وهم جميعاً بصحة جيدة، وتجري عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين”.
وتراجعت السلطات منذ شهرين عن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا عدا القليل من مطلوبات خطوط الطيران أو السفر البري إلى خارج البلاد.
 

إقرأ ايضا